برنامج الفنون الأدائية للموسم الافتتاحي

برنامجاً حافلاً من الفنون الأدائية المعاصرة، والمحلية، والشعبية، والعالمية، بما في ذلك عروض الموسيقى والرقص المعاصر والمسرح، وذلك في مسرح المجمع الثقافي.

اشتروا تذاكركم

أهلا بكم في المجمع الثقافي بيت الفن والثقافة الإماراتية

تفضلوا بزيارة الصرح الثقافي الأول في الإمارات، والمخصص لإبداعات الفنون والآداب الإماراتية

احتفالاً بموطن الفنون

تعرّفوا على ورشات العمل التراثية، الفعاليات وعروض الأداء الفريدة خلال الأسبوع الافتتاحي للمجمّع الثقافي.

اكتشفوا المزيد

خطّطوا زيارتكم للمجمّع الثقافي اليوم.

تعرّفوا على المركز الثقافي الأول في الإمارات. تمّ الافتتاح

اشتروا تذاكركم.

الفعاليات القادمة

أجندة مليئة بالفعاليات الثقافية، الإبداع وأداء العروض. تعرّفوا على برنامج المجمّع الثقافي هذا الموسم.

8:30 م
04 سبتمبر 2019
عرض

نصير شمه يقود أوركسترا 2350 ق.م

نصير شمه هو عازف عود عالمي شهير وصاحب مشروع موسيقي ومؤسس مدرسة بيت العود في أبوظبي والتي يعمل الرواد فيها على تصميم آلات جديدة لتطوير عائلة العود. تضم أوركسترا 2350 ق.م. 35 خريجاً من خريجي بيت العود الموهوبين إلى جانب الموسيقيين الضيوف من مختلف أنحاء العالم، والذين يعزفون معاً على آلات مبتكرة جديدة في هذا الحفل. أسعار التذاكر: 300، 100، 50 درهم سعر تذكرة الطلاب: 30 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

7:00 م
06 سبتمبر 2019
عرض

نصير شمه وأوركسترا بيت العود

بمناسبة افتتاح مسرح المجمّع الثقافي، تحتفل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بالذكرى العاشرة لبيت العود بحفل مباشر مع عدد من الموهوبين والمدربين الموسيقيين مثل بسام عبد الستار وشيرين تهامي والدكتور أحمد فتح الله وفيصل الساري وعلي الدريدي. كما سينضم للحفل المديرالفني لبيت العود وأسطورة العود الفنان نصير شمه. أسعار التذاكر: 300، 100، 50 درهم سعر تذكرة الطلاب: 30 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

8:00 م
10 سبتمبر 2019
عرض

هلا بالخليج #في_أبوظبي: جمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح

جاء عرض "أحمد بنت سليمان" محملاً بتفاصيل اجتماعية مأساوية تحكي عن قصة سليمان صاحب المكانة والهيبة والسلطة، إلا أن زوجته لا تنجب إلا الإناث في مجتمع لا يرحم، حيث أخذت تتوارد إلى مسامعه كلمات السخرية والطعن في رجولته، فيقرر أن ينهي هذه السخرية التي تلاحقه حتى من الأقربين. وعندما أنجبت له زوجته أنثى مجدداً، ادّعى أنه قد أنجب ولداً أطلق عليه اسم أحمد. أسعار التذاكر: 30 درهم تأليف: ناجي الحاي إخراج: أحمد الأنصاري فريق العمل: فاطمة آل حوسني، عبد الله مسعود، عبير الجسمي، عادل سبيت، صوغة وآخرون المسرحية باللغة العربية الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

5:00 م
11 سبتمبر 2019
ورش العمل

ورشة عمل فنية مع سقاف الهاشمي

تعلم رسم البورتريه والتقنيات الأساسية على قماش مع الفنان سقاف الهشمي.

الدخول : AED 250

المزيد
8:00 م
12 سبتمبر 2019
عرض

هلا بالخليج #في_أبوظبي: ميحد حمد

ميحد حمد، فنان الإمارات ورائد الأغنية التراثية الإماراتية، يستهل البرنامج المخصص لنجوم الأغنية التراثية العرب في المجمّع الثقافي. يقدم حمد عدداً من الأغاني المميزة والألحان المخصصة للأغاني الإماراتية التقليدية بصحبة العود. يضم تراثه الفني ما يقرب من 1400 أغنية على مدار 38 عاماً. كما اشتهر حمد بجانب أغانيه الوطنية بأغانيه عن الصحراء. أسعار التذاكر: 200، 450، 650، 800 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

8:00 م
20 سبتمبر 2019
عرض

عزيز مرقة - العرض الأول في الإمارات

عزيز مرقة موسيقار ومؤلف أردني وفنان كبير ومنتج كانت بداياته في دولة الإمارات العربية المتحدة بالمجمّع الثقافي في أبوظبي. اشتهر مرقة بموسيقاه الانتقائية التي تتنوع ما بين البيانو الصوتي ومجموعات الكمان حتى تصل إلى المسارات الإلكترونية. حاز مرقة، مبتكر النمط الموسيقي الذي عرف باسم "راز"، وهو مزيج من موسيقى عربية من الروك والجاز، على اهتمام إقليمي. ويعتبر مرقة فناناً صاعداً كان سبباً في إلهام الكثيرين من أقرانه في المنطقة، وخاصة الشباب الأردني. ومن بين أكبر المسارات الموسيقية في الشرق الأوسط والعالم العربي التي عزفها مرقة "بنت قوية"، "هي"، "مين قلك"، "يا باي"، "الله غالب". أسعار التذاكر: 75، 100، 150 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.