وسط البلد

الفنون الأدائية

فرقة وسط البلد هي فرقة رائدة في المشهد الموسيقي المصري والعربي، نشأت في القاهرة عام 1999 ومهدت للموسيقى البديلة في المنطقة، حيث مزجت بين أصوات الشرق الأوسط والنغمات الغربية، كما قدمت مجموعة من الأساليب والأنماط الجديدة مثل السوفت روك، وموسيقى العالم، والموسيقى الفولكلورية، واللاتينية، والجاز، والبلوز، في أغانٍ عربية.

أسعار التذاكر: 75، 100، 150 درهم

الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

الحد الأدنى للسن المسموح به: +6 سنوات
مسرح المجمّع الثقافي
أين تجدنا على الخريطة

الوقت والتاريخ

05 أكتوبر 2019 08:00 م - 10:00 م
اشتروا تذاكركم

فرقة وسط البلد هي فرقة رائدة في المشهد الموسيقي المصري والعربي، نشأت في القاهرة عام 1999 ومهدت للموسيقى البديلة في المنطقة، حيث مزجت بين أصوات الشرق الأوسط والنغمات الغربية، كما قدمت مجموعة من الأساليب والأنماط الجديدة مثل السوفت روك، وموسيقى العالم، والموسيقى الفولكلورية، واللاتينية، والجاز، والبلوز، في أغانٍ عربية. تطور أسلوب الفرقة على مدار العقدين الماضيين وأطلقت أربعة ألبومات: وسط البلد 2007، روبابيكيا 2001، كراكيب 2014، وأخيراً بنطلوني الجينز 2018.

تظهر الأغنيات الجديدة لألبوم الفرقة الأخير العديد من جوانب الحاضر الذي نحياه بداية من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي وحتى المعاناة التي يشعر بها الجميع من كافة الأعمار من الشعور بعدم الأمن أو الانعزال. وتقدم فرقة وسط البلد جميع روائعها في المجمّع الثقافي في أبوظبي.

اشتروا تذاكركم

أحداث مشابهة

قد تكون مهتمًا أيضًا بالفعاليات التالية في المجمع الثقافي.

8:00 م
20 سبتمبر 2019
الفنون الأدائية

عزيز مرقة - العرض الأول في الإمارات

عزيز مرقة موسيقار ومؤلف أردني وفنان كبير ومنتج كانت بداياته في دولة الإمارات العربية المتحدة بالمجمّع الثقافي في أبوظبي. اشتهر مرقة بموسيقاه الانتقائية التي تتنوع ما بين البيانو الصوتي ومجموعات الكمان حتى تصل إلى المسارات الإلكترونية. حاز مرقة، مبتكر النمط الموسيقي الذي عرف باسم "راز"، وهو مزيج من موسيقى عربية من الروك والجاز، على اهتمام إقليمي. ويعتبر مرقة فناناً صاعداً كان سبباً في إلهام الكثيرين من أقرانه في المنطقة، وخاصة الشباب الأردني. ومن بين أكبر المسارات الموسيقية في الشرق الأوسط والعالم العربي التي عزفها مرقة "بنت قوية"، "هي"، "مين قلك"، "يا باي"، "الله غالب". أسعار التذاكر: 75، 100، 150 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

8:00 م
26 سبتمبر 2019
الفنون الأدائية

مسرح كركلا

حرص مسرح كركلا منذ أن قام بتأسيسه المايسترو عبد الحليم كركلا عام 1968، على القيام بأداء رسالة ثقافية عربية عبر جولاته العالمية، التي قدم خلالها أرقى العروض المسرحية على أكبر المسارح ودور الأوبرا في عواصم الحضارة، حيث تصدرت إبداعات أعماله كبريات الصحف العالمية. أسعار التذاكر: 200، 450، 650، 800 درهم العرض باللغة العربية، مع توفر الترجمة باللغة الإنجليزية‎ الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

8:00 م
03 أكتوبر 2019
الفنون الأدائية

رباعي أنور أبراهم

أنور أبراهم هو ساحر العود ورائد الصوتيات بهذه الآلة التقليدية العتيقة التي تحمل بداخلها موسيقى كالاباش: موسيقى التراث العربي والإسلامي. أسعار التذاكر: 75، 100، 125، 150 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

8:00 م
08 أكتوبر 2019
الفنون الأدائية

جمعية الشارقة للفنون الشعبية والمسرح الحديث

تدور أحداث المسرحية المستوحاة من مسرحية الكاتب الفرنسي لوران بافي "التوك توك" حول خمس شخصيات تعيش كل واحدة منها حياة بائسة نظراً لوقوعها وسط دوامة من الوسواس القهري؛ حيث حين يعاني فؤاد، وهو رجل في نهاية الأربعينيات، من الاضطراب النفسي، أما الشاب سامي ابن العشرينيات، فهو يكابد أوهاماً مرضية تجعله يتحاشى السير في الأماكن المخططة، وإذا ما كانت المدربة الرياضية الشابة منال تعاني تكرار الكلام، فإن يارا التي تعمل في مجال التعقيم مصابة بوسواس النظافة. تأليف: طلال محمود إخراج: إبراهيم سالم فريق العمل: آلاء شاكر، فيصل علي، محمد جمعة، بسملة، نور الصباح، عبد الله حمدان المسرحية باللغة العربية أسعار التذاكر: 30 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

8:00 م
17 أكتوبر 2019
الفنون الأدائية

رباعي تشاليك | قصة عائلة

الحفل الأول من سلسلة حفلات تستضيف عدداً من الفنانين الكلاسيكيين الواعدين على مسرح المجمّع الثقافي بعد تجديده. أسعار التذاكر: 300، 100، 50 درهم سعر تذكرة الطلبة: 30 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

8:00 م
19 أكتوبر 2019
الفنون الأدائية

صمويل ماثيو

بدأ صمويل ماثيو الرقص مع ريجين شوبينو وجان كلود جالوتا. ظل ماثيو طوال السنوات الأخيرة يصمم رقصاته المليئة بالحيوية والتعبيرات الحركية، وهو سر اهتمامه بالسيرك وعارضيه. وقد استلهم ماثيو "الحرب" من مهارات الفنان إيف كلاين الحاصل على الحزام الأسود في الجودو والذي تأثر فنه بالرياضة كما كتب عن الباليه. أسعار التذاكر: 75، 100، 125، 150 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.