افتح يا سمسممهرجان الحصن

الفنون الأدائية

يهدف "افتح يا سمسم" إلى تعليم الصغار المحتوى العربي من خلال الترفيه والتعليم معاً، وهو برنامج يركز على الإيمان بقدرة الطفل الفطرية على التعلم وأهمية تطوير المواد التي تشرك الأطفال على نحو استباقي تفاعلي.

مجاناً للجمهور- الحجز مسبقاً

الحد الأدنى للسن المسموح به: +6 سنوات
قاعة المجمّع الثقافي
أين تجدنا على الخريطة

الوقت والتاريخ

14 ديسمبر 2019 05:00 م - 06:00 م
14 ديسمبر 2019 06:00 م - 07:00 م
14 ديسمبر 2019 07:00 م - 08:00 م
الدخول : مجاناً
اشتروا تذاكركم

مهرجان الحصن

يهدف "افتح يا سمسم" إلى تعليم الصغار المحتوى العربي من خلال الترفيه والتعليم معاً، وهو برنامج يركز على الإيمان بقدرة الطفل الفطرية على التعلم وأهمية تطوير المواد التي تشرك الأطفال على نحو استباقي تفاعلي. ومن واقع الشاغل الرئيسي للآباء والمعلمين في المنطقة من قلة جودة محتوى التعليم العربي الموجه للتطوير الشامل للأطفال في الجانب الجسدي والاجتماعي والوجداني والمعرفي والأخلاقي، نشأت فكرة "افتح يا سمسم" من قلب وروح منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وصُمم المحتوى خصيصاً ليكون بسيطاً وصادقاً وواقعياً حتى يتمكن الأطفال من التفاعل مع الرسائل التي يتعلمونها ويمارسونها. ومن خلال الشخصيات الجذّابة المحببة في "افتح يا سمسم" مثل نعمان، وشمس، وملسون، إلمو، وكعكي، وقرقور يمكن مساعدة الأطفال في استخراج أقصى طاقاتهم وإمكانياتهم. كما يجسد العرض مهارات مهمة مثل الضبط الذاتي والاستقلال والقيم الاجتماعية الأساسية كالمشاركة والاهتمام والفهم واحترام الآخر.

اشتروا تذاكركم

أحداث مشابهة

قد تكون مهتمًا أيضًا بالفعاليات التالية في المجمع الثقافي.

8:00 م
14 ديسمبر 2019

تشي مالمبو - العرض الأول في العالم العربي

أثارت فرقة الرقص الأرجنتينية التي تضم طاقم عمل من الرجال إعجاب الجمهور من خلال تقديمها للرقص الإيقاعي والعروض الموسيقية. مالمبو هي رقصة تخلط مزيجاً ديناميكياً من الحركة والضرب الإيقاعي بالقدم وقرع الطبول والأغاني، وجدت في قلب تقليد غاوتشو (رعاة البقر في أمريكا الجنوبية)، وهي تثير حالياً إعجاب الجماهير حول العالم بإنتاج مصمم الرقصات الشهير غيليس بريناس. علم بريناس المقيم في باريس للمرة الأولى بمالمبو أثناء بحثه في الرقص التقليدي، ومن ثم وقع في عشقها وسافر إلى منطقة بامبا بالأرجنتين للمشاركة مع الغاوتشو وتوسيع استكشافه.

8:00 م
15 ديسمبر 2019

مايوا دنكي

تأسس فريق مايوا دنكي الموسيقي عام 1993 على يد الأخوين ماساميشي ونوفميشي توسا، حيث استهلا مسيرتهما الفنية مع إدارة سوني للترفيه الموسيقي، وفي عام 1998 انتقلا لشركة يوشيموتو كوجيو المحدودة. أسعار التذاكر: 75، 100، 125، 150 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

فرقة 47SOUL

47SOUL هي فرقة دبكات إلكترونية عربية تطلق على نفسها اسم (شام ستب)، تأسست في عمان بالأردن عام 2013. تعود أصول أعضاء الفرقة إلى بلاد الشام، حيث تمتد جذورهم من عمان إلى الجليل ورام الله وبقية أنحاء فلسطين. أسعار التذاكر: 75، 100، 150 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

محمد عبده

بحياة مهنية حافلة امتدت لأكثر من أربعة عقود وآلاف الأغنيات وأكثر من 30 ألبوماً، يتربع الفنان محمد عبده على عرش الموسيقى بلا منازع. لُقب محمد عبده بفنان العرب، وهو اللقب الذي أطلقه عليه الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة أحد المعجبين به، كما أنه أحد أكثر الفنانين السعوديين مكانة ونجم العرب الأول. أسعار التذاكر: 250، 500، 800، 1000 درهم باقة كبار الشخصيات (4 مقاعد): 5000 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

رباعي أنور أبراهم

أنور أبراهم هو ساحر العود ورائد الصوتيات بهذه الآلة التقليدية العتيقة التي تحمل بداخلها موسيقى كالاباش: موسيقى التراث العربي والإسلامي. أسعار التذاكر: 75، 100، 125، 150 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

عزيز مرقة - العرض الأول في الإمارات

عزيز مرقة موسيقار ومؤلف أردني وفنان كبير ومنتج كانت بداياته في دولة الإمارات العربية المتحدة بالمجمّع الثقافي في أبوظبي. اشتهر مرقة بموسيقاه الانتقائية التي تتنوع ما بين البيانو الصوتي ومجموعات الكمان حتى تصل إلى المسارات الإلكترونية. حاز مرقة، مبتكر النمط الموسيقي الذي عرف باسم "راز"، وهو مزيج من موسيقى عربية من الروك والجاز، على اهتمام إقليمي. ويعتبر مرقة فناناً صاعداً كان سبباً في إلهام الكثيرين من أقرانه في المنطقة، وخاصة الشباب الأردني. ومن بين أكبر المسارات الموسيقية في الشرق الأوسط والعالم العربي التي عزفها مرقة "بنت قوية"، "هي"، "مين قلك"، "يا باي"، "الله غالب". أسعار التذاكر: 75، 100، 150 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.