رباعي تشاليك | قصة عائلةالموسيقى الكلاسيكية في المجمّع الثقافي

الفنون الأدائية

الحفل الأول من سلسلة حفلات تستضيف عدداً من الفنانين الكلاسيكيين الواعدين على مسرح المجمّع الثقافي بعد تجديده.

أسعار التذاكر: 300، 100، 50 درهم
سعر تذكرة الطلبة: 30 درهم

الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

الحد الأدنى للسن المسموح به: +6 سنوات
مسرح المجمّع الثقافي
أين تجدنا على الخريطة

الوقت والتاريخ

17 أكتوبر 2019 08:00 م - 10:00 م
اشتروا تذاكركم

الموسيقى الكلاسيكية في المجمّع الثقافي

الحفل الأول من سلسلة حفلات تستضيف عدداً من الفنانين الكلاسيكيين الواعدين على مسرح المجمّع الثقافي بعد تجديده.

يتكون رباعي تشاليك العالمي الشهير ذو الأصول الفرنسية الروسية من أربعة إخوة جمعهم حب الموسيقى وأداء عروضها معاً منذ الصغر. عزف الرباعي في العديد من المهرجانات في فرنسا والنمسا وإيطاليا وإسبانيا وروسيا، والتي كان بعضها بثاً حياً على شبكة موسيقى فرنسا. وحصل الرباعي على جائزة موسيقى الحجرة عام 2016 من الأكاديمية الصيفية الدولية (فيينا)، وجائزة مؤسسة مونت دي باشي في سيينا عام 2017، والجائزة الأولى في مسابقة موزارت الدولية في سالزبورغ في فبراير من عام 2018.

أما عن عروضها في المجمّع الثقافي في أبوظبي، فسيعزف الرباعي قطعاً موسيقية من التراث الفرنسي والشرقي الأوروبي، تتضمن مؤلفات سان صانز ودفوراك بالإضافة إلى مقطوعات من القرن التاسع عشر والموسيقى المعاصرة. كما يبرز الرباعي بعض التأثيرات الفنية الموسيقية من العالم العربي والهند ويضفي عليها تألقاً وروعة.

اشتروا تذاكركم

أحداث مشابهة

قد تكون مهتمًا أيضًا بالفعاليات التالية في المجمع الثقافي.

8:00 م
19 أكتوبر 2019
الفنون الأدائية

صمويل ماثيو

بدأ صمويل ماثيو الرقص مع ريجين شوبينو وجان كلود جالوتا. ظل ماثيو طوال السنوات الأخيرة يصمم رقصاته المليئة بالحيوية والتعبيرات الحركية، وهو سر اهتمامه بالسيرك وعارضيه. وقد استلهم ماثيو "الحرب" من مهارات الفنان إيف كلاين الحاصل على الحزام الأسود في الجودو والذي تأثر فنه بالرياضة كما كتب عن الباليه. أسعار التذاكر: 75، 100، 125، 150 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

8:00 م
29 أكتوبر 2019
الفنون الأدائية

الموسيقى الكلاسيكية في المجمّع الثقافي

تقدم فرقة 3MA، أحد أروع المجموعات الموسيقية الكلاسيكية في شمال إفريقيا والتي تضم بلاكي سيسوكو، وإدريس المالومي، وراجري، حفلاً موسيقياً مميزاً في أبوظبي يمزج بين الموسيقى العربية والإفريقية. تضم الفرقة ثلاث مواهب إبداعية، حيث يتشاركون الشغف الموسيقي والتفاهم المتبادل والصداقة. أسعار التذاكر: 300، 100، 50 درهم سعر تذكرة الطلاب: 30 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

8:00 م
31 أكتوبر 2019
الفنون الأدائية

رافاييل، جيرمي وإدغار مورو

يقدم هذا الحفل الثاني نجوم صاعدة حيث يستضيف أسرة مورو الموهوبة. تضم أسرة مورو ثلاثة أشقاء وهم: إدغار، ورافاييل، وجيرمي مورو. يؤدي الأشقاء الفرنسيون عزفاً ثلاثياً فريداً مستخدمين البيانو والتشيلو والكمان لمقطوعة تشايكوفسكي التي كتبها كرثائية لأحد أصدقائه المقربين. ويتبع ذلك عزف ثلاثي البيانو لمقطوعة برامز المليئة بالتحديات الإيقاعية والمشاعر الحية. أسعر التذاكر: 300، 100، 50 درهم سعر تذكرة الطلبة: 30 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

8:00 م
12 نوفمبر 2019
الفنون الأدائية

مسرح رأس الخيمة الوطني

تتحدث مسرحية "تلايا الليل" عن شاب اسمه عبد الله يعاني من تمرّد زوجته وانسياقها وراء الموضة وعالم الصرعات والشهرة الزائفة لنجمات الوسائل الحديثة للتواصل الاجتماعي. تأليف وإخراج: مرعي الحليان فريق العمل: خالد البناي، دلال الياسر، أشواق عبد الحميد البلوشي وآخرون المسرحية باللغة العربية أسعار التذاكر: 30 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

8:00 م
21 نوفمبر 2019
الفنون الأدائية

فرقة 47SOUL

47SOUL هي فرقة دبكات إلكترونية عربية تطلق على نفسها اسم (شام ستب)، تأسست في عمان بالأردن عام 2013. تعود أصول أعضاء الفرقة إلى بلاد الشام، حيث تمتد جذورهم من عمان إلى الجليل ورام الله وبقية أنحاء فلسطين. أسعار التذاكر: 75، 100، 150 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

8:00 م
22 نوفمبر 2019
الفنون الأدائية

مولر وماكاروف (مشروع غوتان)

تعد فرقة أوركسترا بلازا فرانسيا مشروعاً موسيقياً عالمياً لثلاثة من مشاهير الموسيقى بقيادة المطربة كاثرين رينجر (من فرقة ريتا ميتسوكو الفرنسية). تغني الفرقة مقطوعات لأرجنتين إدواردو وماكاروف وسويس كريستوف إتش مولر من مشروع غوتان الشهير. أسعار التذاكر: 75، 100، 125، 150 درهم الأسعار المذكورة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.