فرح القاسمي: تصرفات عامة

معارض

يقدم معرض "تصرفات عامة" أعمال الفنانة الإماراتية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية فرح القاسمي الفوتوغرافية والأفلام اشتغلت عليها ما بين عامي 2012 و 2021.
وفي حين يتم عرض هذه الأعمال بتسلسل زمني يستكشف الطبقات المتراتبة للبيئة الاستهلاكية متعددة الثقافات في الإمارات، يتحدى في الآن ذاته مقاربتنا لمفهوم الواقعية، والإبحار عبر حميمية مساحات خاصة وعامة.
يستعرض "تصرفات عامة" المسيرة المهنية للقاسمي من خلال أربعة أقسام رئيسية، هي: العالم يغرق، جَسَّدَ وأشباح، عيون مي الزرقاء ومقعد سيارة ترمب لويل ، بالإضافة إلى عرض أعمال فيديو للقاسمي، هي: وحيد بين الحشود وشوربة الأحلام.

الحد الأدنى للسن المسموح به: جميع الأعمار
الطابق الأرضي
أين تجدنا على الخريطة

الوقت والتاريخ

11 مارس – 20 سبتمبر 2022
10:00 صباحا – 7:00 مساء
الجمعة
2:00 ظهرا – 7:00 مساء
الدخول: مجانا

يقدم معرض "تصرفات عامة" أعمال الفنانة الإماراتية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية فرح القاسمي الفوتوغرافية والأفلام اشتغلت عليها ما بين عامي 2012 و 2021. وفي حين يتم عرض هذه الأعمال بتسلسل زمني يستكشف الطبقات المتراتبة للبيئة الاستهلاكية متعددة الثقافات في الإمارات، يتحدى في الآن ذاته مقاربتنا لمفهوم الواقعية، والإبحار عبر حميمية مساحات خاصة وعامة. يستعرض "تصرفات عامة" المسيرة المهنية للقاسمي من خلال أربعة أقسام رئيسية، هي: العالم يغرق، جَسَّدَ وأشباح، عيون مي الزرقاء ومقعد سيارة ترمب لويل ، بالإضافة إلى عرض أعمال فيديو للقاسمي، هي: وحيد بين الحشود وشوربة الأحلام.

Basics of drawing

أحداث مشابهة

قد تكون مهتمًا أيضًا بالفعاليات التالية في المجمع الثقافي.

والضوء بينهما

اشهد معنا تمازج الشعر والفن.. "والضوء بينهما". يقدم هذا المعرض الجديد المشترك بين الفنان محمد كاظم والشاعر عادل خزام 53 عملاً ورقيًا تمزج بين تفاعل الشعر والنور، لإعطاء لمحة عن  اللحظات القصيرة العابرة من حياتنا اليومية.

الدخول: مجاناً 

المزيد

محمد الأستاد: منظور آخر

يقدم الفنان التشكيلي محمد الأستاد معرضاً بعنوان "منظور آخر"، يستعرض من خلاله أسلوبه الفني الجديد الذي أسماه "دانات الشواطئ" ويعتمد فيه على رمال البحر والصدأ والوقت المستغرق لتصميم قطعة بصرية كبيرة. ويقدم محمد الاستاد أعماله على شكل عمل تركيبي ضخم يقدم للمشاهد تجربة غامرة.

الدخول: مجاناً

المزيد

جولات برفقة قيّم المعرض

سنأخذكم في جولة إرشادية للمعرض الفردي محمد شبعة: الوعي البصري لتتعرفوا من خلالها على أعمال الفنان محمد شبعة المتعددة التي قدمها طوال رحلته الفنية وعن ارتباطه بمدرسة الدار البيضاء للفنون الجميلة، التي شكلّت أساس الفن المغربي الحديث.

الدخول: مجاني

المزيد